التسامح بلا حدود (TWB) هو مبادرة جديدة مبتكرة من وزارة التسامح والتعايش بالتعاون مع صندوق الوطن. تُقدم لجميع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عامًا فأكثر في الإمارات. TWB تعزز ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين الأفراد، بغض النظر عن الحدود الجغرافية أو الثقافية أو الدينية. الطلاب يشاركون في مجالين رئيسيين:
البحث عن حلول مستدامة للتحديات التي تواجه العالم؛ عرض كيف يمكن أن يكون التسامح داخل الفرق هو الحافز لإنتاج الحلول.
تعزيز رسالة التسامح وتناغمها مع مجالات التركيز المستدامة من خلال صناعة الأفلام بواسطة الهاتف الجوال.
ستشكل هذه مسابقتين تتوجان بعرض رقمي لـ “عالم التسامح” ومهرجان ل “وسائل التسانمح”. نظرًا لأن التسامح والتعايش هما مفاهيم ذات صلة وثيقة بالاستدامة، يمكن أن تكون التفاعل بينهما مثمرة في تحقيق مجتمعات مستدامة ومزدهرة، مع دمج رؤى وإرث مؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
سيتم صياغة هاتين المسابقتين التي ستتوجان بعرض رقمي لعالم التسامح ومهرجان لوسائل التسامح الإعلامية. نظرًا لأن التسامح والتعايش هما مفاهيم ذات صلة وثيقة بالاستدامة، يمكن أن تكون التفاعل بينهما مثمرة في تحقيق مجتمعات مستدامة ومزدهرة، مع دمج رؤى وإرث مؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
التسجيل متاح حتى نهاية مارس 2024. سيتم تسجيل الجلسات عبر الإنترنت وجعلها متاحة للمشاهدة الغير متزامنة. يجب على المتقدمين التأكد من أنهم قد تابعوا جميع الجلسات عبر الإنترنت قبل الجلسات العملية.
“عالم التسامح” يستفيد من مفهوم التقليد الحيوي. التقليد الحيوي هو نهج مبتكر يسعى إلى تقليد أنماط واستراتيجيات الطبيعة المجربة مع مرور الوقت للعثور على حلول مستدامة لتحديات الإنسان. من خلال دراسة تصاميم وعمليات الطبيعة، يساعد ذلك في تطوير مواد، تقنيات، أو عمليات جديدة يمكن أن تسهم في تحقيق تعايش أكثر استدامة وتناغمًا بين الإنسان والعالم الطبيعي.
تشجع هذه المبادرة الطلاب على مراقبة الطبيعة واستلهام الإلهام لحل المشكلات العملية في العالم الحقيقي. سيُطلب من الطلاب حل أحد التحديات التالية:
يتم تقييم المشاريع باستخدام جداول التقييم استنادًا إلى معايير النجاح التالية:
يتم تقييم المشاريع باستخدام جداول التقييم استنادًا إلى معايير النجاح التالية:
يجب على الفرق تكوين أربعة أعضاء كحد أقصى وأن تكون متعددة التخصصات. من المفيد أن يكون لدى أعضاء الفريق خلفية في واحدة على الأقل من التخصصات التالية:
المرحلة الأولى: جلسات عبر الإنترنت:
المرحلة الأولى: جلسات عبر الإنترنت:
المرحلة الثالثة: جلسات العمل:
تقديم
حفل توزيع الجوائز / حدث عرض الواقع المعزز
وسائل التسامح تستفيد من قوة تكنولوجيا Apple. باستخدام iPhone، يتم تزويد الطلاب بالأدوات والموارد التي يحتاجونها لإنشاء سرد قوي ومؤثر. من خلال وسائل التسامح، لا يتم تزويد الطلاب فقط بالمعرفة لصناعة الأفلام ولكن أيضًا يتم توفير منصة لاستكشاف والتعبير عن الأفكار المركزية للتسامح والاستدامة والتلاحم الثقافي، محاكاة الأهداف الأوسع لمبادرة التسامح بلا حدود. سيُطلب من الطلاب إنشاء فيلم قصير أو وثائقي مستوحى من أحد الموضوعات التالية:
يتم تقييم المشاريع باستخدام جداول التقييم استنادًا إلى معايير النجاح التالية:
تُيسر هذه المبادرة من قبل ريتشارد كاوود. ريتشارد هو محترف إعلام إبداعي بريطاني-أمريكي حاز على جوائز ومدرس حاليًا يعيش في دبي. حصل على درجتي البكالوريوس والماجستير من كلية التصميم والهندسة المعمارية والفنون والتخطيط الفني (DAAP) في جامعة سينسيناتي. تمتد مسيرته المتعددة المجالات عبر ثلاث مجالات رئيسية من الخبرة: التدريس والقيادة الإبداعية ووسائط الإعلام الجديدة، مما يمكنه من التعامل بمهارة مع مجموعة واسعة من التحديات الإبداعية. حاليًا، يشغل ريتشارد منصب أستاذ مساعد في كلية الفنون والمشروعات الإبداعية في جامعة زايد.
يجب على الفرق تكوين أربعة أعضاء كحد أقصى وأن تكون متعددة التخصصات. من المفيد أن يكون لدى أعضاء الفريق خلفية في واحدة على الأقل من التخصصات التالية:
المرحلة الأولى: جلسات عبر الإنترنت:
المرحلة الأولى: جلسات عبر الإنترنت:
المرحلة الثالثة: جلسات العمل:
تقديم
توزيع الجوائز / مهرجان الأفلام
Accessibility